دوانا دوانا

من أجلك نقدم لك أفضل بخاخ لتساقط الشعر

  • الرئيسية
  • من أجلك نقدم لك أفضل بخاخ لتساقط الشعر
من أجلك نقدم لك أفضل بخاخ لتساقط الشعر
من أجلك نقدم لك أفضل بخاخ لتساقط الشعر
  • بواسطة admin

  • منذ 7 أشهر

من أجلك نقدم لك أفضل بخاخ لتساقط الشعر

من أجلك نقدم لك أفضل بخاخ لتساقط الشعر


بخاخ الشعر هو محلول موضعي يتم رشه على جذور الشعر لتحفيز نموه، وتغذية  وإنبات بصيلاته أو رشه على أطراف الشعر للحصول على شعر صحي. حيث يعمل رذاذ الشعر على الحد من مشاكل الشعر، لاحتوائه على العديد من المكونات التي تتلاءم مع مشاكل الشعر التي يعاني منها كل شخص، توجد أنواع متعددة من بخاخات الشعر ولكل نوع منها دواعي استخدام معينة.  


تعرف على أنواع بخاخات الشعر:


1- بخاخ تصفيف الشعر:

بخاخ تصفيف الشعر هو منتج تجميلي يتم رشه الشعر لزيادة كثافة خصلات الشعر من الجذور إلى الأطراف، دون إثقال الشعر أو تجفيفه الشعر.


2- بخاخ حماية الشعر من الحرارة:

يساعد هذا البخاخ على حماية الشعر من الحرارة والرطوبة، بتكوين طبقة عازلة للحرارة في الشعر، لحمايته من الجفاف والتقصف ومنحه اللمعان والنعومة.


3- بخاخ مثبت شعر:

تعمل بخاخات تصفيف الشعر على تثبيت الشعر وحمايته من الرياح والرطوبة، تحتوي هذه الأخيرة على سلسلة من المكونات والجزيئات التي تسمى البوليمرات، والتي تلتصق بالشعر وتثبته في مكانه لفترة من الزمن. 


4- بخاخ صبغ الشعر:

يحتوي بخَاخ صبغ الشعر على صبغة الشعر المؤقتة، وتتكون تركيبته من مزيج من المواد الكيميائية القوية، التي تغير لون خصلات الشعر .حيث يتم رشه على بعد سنتيمترات من الشعر وتركه لفترة وجيزة حتى يجف.  للحصول على النتيجة. يدوم بخاخ صبغ الشعر حتى يغسل الشعر بالشامبو.


أفضل بخاخ لتساقط الشعر:


1. بخاخ اكليل الجبل للشعر:

يساعد بخاخ اكليل الجبل على تحفيز نمو الشعر وعلاج حالات الصلع الوراثي، حيث يستعمل بشكل أساسي في تقليل تساقط الشعر.سواء كان ذلك بسبب آثار الشيخوخة أو نتيجة الإفراط في استخدام  المنتجات الكيميائية. بالإضافة إلى قدرة إكليل الجبل في القضاء على البكتيريا والفطريات التي تتسبب في مشاكل فروة الرأس خاصة القشرة  وحكة الرأس وتساقط الشعر، مما يجعله خياراً متالياً لعلاج مشاكل الشعر.


2.  بخاخ زيت الخروع:

يساعد رذاذ الشعر المكون من زيت الخروع في علاج فروة الرأس وترطيبها وتقليل الجفاف والقشرة بفعل خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات. كما يعمل على تحسين نعومة الشعر ولمعانه وقوته، إذ يعتبر زيت نوع من الأحماض الدهنية المعروف مكافحتها للالتهابات في بصيلات الشعر. إضافة إلى ذلك يعزز زيت الخرواع صحة ونمو الشعر عن طريق زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس. كما يمكن أن يؤدي استخدام بَخاخ زيت الخروع مرة واحدة فقط في الشهر إلى زيادة نمو الشعر يمكن أن يساعد كذلك في نمو شعر  الحاجبين والرموش.


3. بخاخ زيت الأرغان:

  • من المعروف أن زيت الأرغان من الزيوت الغنية بمضدات الاكسدة مثل الفيتامين هاء، الذي يشكل طبقة دهنية لفروة الرأس والشعر مما يمنع الجفاف. إضافة الى احتوائه على العديد من الأحماض الدهنية خاصة حمض الأوليك و اللينوليك.حيث تعمل هذه الأحماض على تليين وتنعيم جذع الشعر مما يساعد على الحفاظ على رطوبة الشعر.
  • يمكن أن يعالج رذاذ الشعر المكون من زيت الأرغان مشاكل فروة الرأس التي يمكن أن تتسبب في تساقط الشعر بما في ذلك التهاب الجلد الدهني، الصدفية.
  • كما يساعد رذاذ الشعر المكون من زيت الأرغان على تقليل الأضرار الناتجة عن صبغات الشعر والتصفيف أو استخدام أدوات الحرارة، بتكوينه طبقة واقية تعمل على تحسين قوة تمشط الشعر.
  • أظهرت بعض الدراسات أن زيت الأرغان يحمي من تقصف أطراف الشعر وتجعله أكثر قوة وكثافة وصحة.


4. بخاخ الألوفيرا مع زيت اللافندر:

يتم تقطير زيت اللافندر من نبات اللافندر كزيت أساسي عالي التَركيز، حيث يتميز هذا الأخير بخصائصه العديدة فهو يحفز نمو الشعر كما أن لها خصائص مضادة للميكروبات، مما يمنع البكتيريا والفطريات من النمو والتكاثر، كما يساعد على ترطيب الشعر بعمق، ويحافظ على لمعانه، ويساعد على التحكم في قشرة الرأس.


5. بخاخ الشاي الأخضر:

يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتيكين التي تعتبر من مضادات الاكسدة في الطبيعة. تساعد هذه المركبات في تقليل المسؤول عن تساقط الشعر والوقاية من الصلع الوراثي، وتحفيز نمو الشعر ومنع تلف خلايا الشعر. حيث يقلل بخاخ الشاي الأخضر من تساقط الشعر الناتج هرمون التستوستيرون عن طريق إطالة الأندروجين في نمو الشعر (هذا البخاخ غير مخصص للتصفيف ولكن يمكن استخدامه لحماية شعرك قبل التصفيف ).


فوائد بخاخ الشعر:


يساعد رذاذ الشعر على تثبيت وتصفيف الشعر، ومنحه مظهراً حيوياً،  وبالنسبة للبخاخات الأعشاب التي تستخدم لنمو الشعر. فتعتبر فعالة في علاج مشاكل الشعر بما في ذلك التساقط وترطيب الشعر التالف والجاف.


عادات يومية تساعد في الحفاظ على صحة الشعر:


إليك في ما يأتي مجموعة من العادات التي تساعد في العناية بالشعر والحفاظ على صحته في ما يأتي:


1. ممارسة الرياضة بانتظام:

تعد ممارسة النشاط البدني بشكل منتظم مهمة للحفاظ على صحة الجلد تمامًا كما هي مهمة في الحفاظ على صحة الشعر. إن الرياضة تساهم في تعزيز الدورة الدموية وتنشيطها.


2. شرب كميات كافية من المياه:

بكل تأكيد الماء هو أساس الحياة وعدم الحصول على كميات كافية من المياه تناسب احتياجك اليومي قد يكون له أضرار وآثار خطيرة على صحتك، مثل: الإصابة بالجفاف.


3. الحصول على ساعات نوم كافية:

الحصول على ساعات كافية من النوم مهمة جدًا في الحفاظ على صحة الشعر. فذلك يعزز عملية تعزيز وصول الدم إلى بصيلات الشعر و إمدادها بالفيتامينات والمعادن المهمة.


4. تجنب التوتر والضغوطات:

قد تلاحظ تساقط زائد لشعرك في حال كنت مريض وهذا قد يكون بسبب تعرضك للضغط والإجهاد.


5. الحفاظ على التغذية السليمة:

كما ذكرنا في البداية فإن كل النقاط السابقة إن لم يرافقها النظام الغذائي الصحيح والمتوازن الغني بمجموعة فيتامينات ب، والحديد، والزنك، والأوميغا.


 بشكل خاص فلن تكون العناية بالشعر على أكمل وجه ولن تستطيع الحفاظ على صحة الشعر.


قيم المقال

0/5

اترك تعليقا

التعليقات