دوانا دوانا

عناية وتجميل: دليلك الشامل للحصول على إطلالة متألقة

  • الرئيسية
  • عناية وتجميل: دليلك الشامل للحصول على إطلالة متألقة
عناية وتجميل: دليلك الشامل للحصول على إطلالة متألقة
عناية وتجميل: دليلك الشامل للحصول على إطلالة متألقة
  • بواسطة admin

  • منذ 8 أشهر

عناية وتجميل: دليلك الشامل للحصول على إطلالة متألقة

عناية وتجميل: دليلك الشامل للحصول على إطلالة متألقة

  • تسببت فترة العزل المنزلي فى شعور المرأة بالملل لتكرار روتين الحياة اليومى والخوف من الخروج من المنزل للإصابة بالفيروس، لذلك أشار تقرير منشور بموقع "bustle"، إلى بعض الطرق التى يمكن أن تنفذها المرأة فى المنزل من خلال خطوات بسيطة للعناية ببشرتها كما لو كانت فى إحدى صالونات التجميل، مثل ترطيب الشعر وطلاء الأظافر والعناية بالبشرة وغيرها من الطرق المختلفة التى تجعلها تشعر بالسعادة والتخلص من الملل.


تعرف علي نصائح عناية وتجميل للمرأة

قناع الشعر من مكونات طبيعيه:

للحصول علي افضل نتائج عناية وتجميل ينصح بالعناية بالشعر خلال فترة العزل المنزلي، من حيث عمل أقنعة للشعر من مكونات طبيعية والتي تعمل على ترطيب وتقوية وتغذية الشعر، مثل وضع نصف ثمرة فاكهة الأفوكادو مع ملعقة صغيرة من زيت الأركان و 10 قطرات من زيت إكليل الجبل العطري، ثم دمج المكونات، ووضعها على الشعر الجاف من الجذور إلى الأطراف، ثم الانتظار لمدة 15 دقيقة قبل غسل الشعر.


غسول الجسم:

يساعد غسول الجسم فى تخفيف الشعور بالقلق، والحد من الصدفية وحب الشباب، لذلك يفضل استخدام غسول مناسب لنوع البشرة.


بخار الوجه:

تساعد عملية التبخير على تعزيز الدورة الدموية للحصول على أفضل عناية وتجميل للوجه، وزيادة الترطيب، ويجب إجراء هذه العملية فى المنزل من خلال ملء وعاء بماء ساخن، مع إضافة زيوت عطرية، ويمكن أخذ منشفة وثنيها على الجزء الخلفي من الرأس لحجز البخار، مع تجربة عملية البخار مرة أو مرتين فى الأسبوع لمدة خمس إلى عشر دقائق.


قناع الوجه من مكونات طبيعيه:

يفضل عمل قناع من الفراولة و الطين البنتونيت (الطين البركاني)، حيث وجدت الدراسات أن الفراولة تعمل على الوقاية من أضرار أشعة الشمس، كما  يساعد طين البنتونيت على تهدئة البشرة، لذلك ينصح بمزج ½ كوب من الفراولة، مع  ½ كوب كريمة ثقيلة، وقطرتان من الزيت العطري ووضعهما في الخلاط، ثم تشغيل الخلاط حتى هرس المكونات، ثم إضافة ¼ كوب من طين البنتونيت، وتشغيل الخلاط، ثم تبليل قطعة قماش بالماء الدافئ على الوجه لمدة 30 ثانية، ثم ازالة القماش ووضع القناع على الوجه، مع تجنب منطقة العينين والشفتين والأنف، والانتظار لمدة 15 دقيقة قبل شطف الوجه.


مانكير و بدكير:

ينصح بالعناية بالأظافر من خلال ترطيبها بزيت جوز الهند أو الأفوكادو، مع إجراء " باديكير"، وطلاء الأظافر باللون المناسب للبشرة.


من ضمن طرق عناية وتجميل هو  التعامل مع بشرتك برفق

احلق بعناية:

لحماية بشرتك وترطيبها، ضع كريم حلاقة، أو غسولاً أو الجل قبل الحلاقة. بالنسبة للحلاقة الأساسية، فاستخدم شفرة حلاقة نظيفة وحادة. احلق في اتجاه نمو الشعر وليس ضده.

ربت على البشرة حتى تجف:

 بعد التنظيف أو الاستحمام، امسح بشرتك وجففها برفقٍ بواسطة منشفة بحيث تبقى بعض الرطوبة عليها.


رطب البشرة الجافة:

 إذا كانت بشرتك جافة، فاستخدم مرطبًا يلائم نوع بشرتك. للاستعمال اليومي، ضع في اعتبارك مرطب يحتوي على عامل حماية من الشمس.

قلل زمن الاستحمام:

 فالماء السّاخن والاغتسال أو الاستحمام لوقت طويل يتسببان في فقدان الزيوت من بشرتك. حدّد وقت الاستحمام أو الاغتسال، واستخدم الماء الدافئ  بدلاً من الماء  الساخن. إن النظافة اليومية والحلاقة من الأمور التي تؤثر إيجابيًا في خطوات العناية بالبشرة. لإبقاء البشرة ناعمة.


تجنب الصابون المُركز:

 يمكن أن يتسبب الصابون والمنظفات المُركزة في فقدان الزيت من بشرتك. بدلاً من ذلك، اختاري المنظفات الخفيفة.


عناية وتجميل للحصول علي بشره نضرة:

  • تعتبر نضارة البشرة من ضمن حلول البشرة لذلك عليك اتباع النصائح التالية و اشربي كميات كافية من الماء: يخسر جسمك كميّة من المياه على مدار اليوم، فتحتاجين إلى تناول على الأقل نفس الكمية التي تخسرينها. 
  • إذا خسر الجسم كمية سوائل أكثر مما تشربين، قد يؤدي ذلك إلى جفاف بشرتك وفقدان مرونتها. 
  • تناولي غذاءً صحّياً ومتوازنا من خلال اتباع غذاء صحي متوازن، تتأكدين من حصول بشرتك على العناصر الغذائية الأساسية من المأكولات التي تتناولينها.  
  • تناولي الكثير من الفاكهة والخضار الطازجة وتأكدي أن تحتوي وجباتك على كمية قليلة من الدهون. 
  • تخلصي من الإمساك: الإمساك ينعكس سلبياً على مظهر البشرة. لتجنبه، تأكدي من تناول المأكولات الغنية بالألياف التي تساهم في المحافظة على جهاز هضمي سليم. فهي تساعدك على تحسين عملية الهضم وتنظم حركة الأمعاء. 


روتين يومي للحصول على أفضل عناية وتجميل:

بغض النظر عن نوعية بشرتك فبناء روتين معين يساعدك في الحفاظ على بشرتك نظيفة وصحية، كيفية الحصول على عناية وتجميل  ببناء روتين يومي تكون باستخدام المستحضرات التجميلية الآتية:


المنظف (Cleanser): 

من المهم اختيار المنظف الذي يناسب نوعية بشرتك، فيجب تنظيف البشرة مرتين في اليوم صباحًا ومساءً، إلا إذا كانت بشرتك جافة فلا يفضل استخدامها كثيرًا، فهي ستزيد من الجفاف.


السيروم: 

يفضل أن يحتوي على فيتامين ج (Vitamin C) أو عوامل النمو أو الببتيدات، واستخدمه في الصباح تحت واقي الشمس، أما في الليل يفضل أن يكون فيه ريتينول (Retinol) أو الريتينويد (Retinoid).


المرطب:

 يجب أن تقوم باستخدام المرطب حتى وإن كانت بشرتك دهنية، لكن من المهم قراءة المنشور الذي على العلبة للتأكد مما إذا كان يناسبك.


واقي الشمس: 

يجب أن تُطبق واقي الشمس قبل ثلاثين دقيقة على الأقل من الخروج من المنزل. 



قيم المقال

0/5

اترك تعليقا

التعليقات