دوانا دوانا

الحصول على بشرة صحية وجذابة: أفضل طرق العناية بالبشرة

  • الرئيسية
  • الحصول على بشرة صحية وجذابة: أفضل طرق العناية بالبشرة
الحصول على بشرة صحية وجذابة: أفضل طرق العناية بالبشرة
الحصول على بشرة صحية وجذابة: أفضل طرق العناية بالبشرة
  • بواسطة admin

  • منذ 11 شهر

الحصول على بشرة صحية وجذابة: أفضل طرق العناية بالبشرة

الحصول على بشرة صحية وجذابة: أفضل طرق العناية بالبشرة


  • جميعنا يرغب في بشرة صحية ومشرقة، ويكون ذلك من خلال الاهتمام المستمر في البشرة واتباع طرق العناية بالبشرة اليومية بالوجه، كما يساعد الترتيب الصحيح لتطبيق طرق العناية بالبشرة على الاستفادة القصوى من نظام عناية بالبشرة يوميًا المنتظم.
  • ليس لديكِ وقت للحصول على رعاية كثيفة لبشرتكِ؟ ما زال يمكنكِ تدليل نفسكِ بإجادة الأساسيات. من الممكن أن تساعد طرق العناية بالبشرة واختيارات الحياة الصحية على تأخير علامات التقدم بالسن الطبيعية ومنع العديد من مشكلات البشرة. 
  • يمكن أن تحافظ العناية الجيدة بالبشرة، بما في ذلك الحماية من الشمس والتنظيف برفق  على بشرتك صحية ونضرة لأعوام قادمة.
  • من أهم طرق العناية بالبشرة هي العناية بجلدك حمايته من الشمس، يمكن أن يتسبب التعرض للشمس طوال العمر في ظهور تجاعيد، وبقع الشيخوخة وغيرها من المشكلات الجلدية الأخرى، كما يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد.



ما هي طرق العناية بالبشرة؟


 غسول الوجه المنظف:

عند الاستيقاظ في الصباح ابدئي روتين العناية اليومية بالوجه بالقليل من الماء الدافيء ثم غسل الوجه بغسول لطيف مناسب لنوع بشرتك.حيث يتعرض الجلد للغبار، والتلوث، والدخان، مما يؤدي إلى جفافه، وإن تنظيفه يضمن لنا الحصول على بشرة أكثر إشراقاً إذا قمنا بعملية التنظيف بشكلٍ صحيح، وبالتالي تصبح البشرة جاهزة أكثر للاستجابة وامتصاص المنتجات بشكلٍ أفضل.


اتباع نظام غذائي صحي:

 وذلك بتناول الكثير من الخضار، والفاكهة، وتجنب الأطعمة الزيتية، والوجبات السريعة، واستهلاك كميةٍ كافيةٍ من فيتامين C على شكل عصائر مثل عصير البرتقال، أو شرب كوب من الماء في الصباح مع ملعقةٍ صغيرةٍ من الليمون، أو نصف ملعقة صغيرة من العسل.


 السيروم (المصل) المضاد للأكسدة:

هي علاجات غنية جدًا بالمغذيات والمعادن والفيتامينات تعالج العديد من المشاكل لذا يفضل إبقائها قريبة قدر الإمكان من سطح الجلد حيث أنها تساعد في التخلص من تهيج البشرة وتقليل الضرر الناتج عن أشعة الشمس الضارة.


العلاج المخصص للبقع وحب الشباب:

يجب التحقق من عبوة المنتج لمعرفة طريقة وضعه، وفي الغالب يعمل هذا النوع من العلاجات على تجفيف البشرة لذا ضعيها على الأماكن المطلوبة فقط ويجب الانتظار لمدة 3 ساعات قبل وضع المنتج الذي يليه حتى يكتمل عمل المادة الفعالة فيه.


التونر:

يساعد التونر في معادلة درجة الحموضه للبشرة بعد استخدام الغسول كما لديه نظام يعمل على توصيل مضادات الأكسدة إلى مسام البشرة، يعتقد الخبراء أنه يمكنك تخطي التوتر في روتين عناية بالبشرة.


كريم العينين:

يساعد الاستخدام المنتظم لكريم العينين في العناية اليومية بالوجه في المحافظة على مرونة الجلد والتقليل من الخطوط الدقيقة أسفل العينين ومنع فقدان الكولاجين.


واقي الشمس:

يكون واقي الشمس هو الخطوة الأخيرة في روتين العناية اليومية بالوجه في الصباح، يستخدم لمنع الأشعة فوق البنفسجية وينصح باستخدام واقي الشمس المحتوي على الزنك لتوفير فعالية وامتصاص أكبر بعد المرطب.


 المرطب:

الجميع يحتاج للمرطب بالإضافة إلى ذوات البشرة الدهنية لتوفير المرونة والتخلص من الجفاف وللحفاظ على البشرة من الظروف الخارجية القاسية والشمس والطقس والمواد الكيماوية.إذ يُساعد الترطيب على منع علامات الشيخوخة المبكرة، كما أن جفاف الجلد يشعرنا بعدم الارتياح، ويحدث الجفاف خاصةً في فصل الشتاء، ودرجات الحرارة شديدة البرودة، ويُنصح بوضع المرطب بعد الاستحمام، وتجنب استخدام الماء الساخن.


تقشير الوجه:

 حيث يُساهم التقشير في القضاء على خلايا الجلد الميتة، مما يمنح البشرة النعومة. 


الحد من التعرض لأشعة الشمس:

 حيث يجب حماية الوجة من أشعة الشمس وذلك بارتداء قبعة عند التعرض لأشعة الشمس، ووضع واقي للحماية من أشعة الشمس.


 ممارسة التمارين الرياضية:

إذ يُوصى بممارسة التمارين خصوصاً لربات البيوت، والأشخاص الذين ليس لديهم أسلوب نشط في الحياة، حيث ينعكس ذلك على نضارة الوجه.



من ضمن طرق العناية بالبشرة هي  التعامل مع بشرتك برفق:

احلق بعناية:

لحماية بشرتك وترطيبها، ضع كريم حلاقة، أو غسولاً أو الجل قبل الحلاقة. بالنسبة للحلاقة الأساسية، فاستخدم شفرة حلاقة نظيفة وحادة. احلق في اتجاه نمو الشعر وليس ضده.


ربت على البشرة حتى تجف:

 بعد التنظيف أو الاستحمام، امسح بشرتك وجففها برفقٍ بواسطة منشفة بحيث تبقى بعض الرطوبة عليها.


رطب البشرة الجافة:

 إذا كانت بشرتك جافة، فاستخدم مرطبًا يلائم نوع بشرتك. للاستعمال اليومي، ضع في اعتبارك مرطب يحتوي على عامل حماية من الشمس.


النظافة اليومية:

إن النظافة اليومية والحلاقة من الأمور التي تؤثر إيجابيًا في خطوات العناية بالبشرة . لإبقاء البشرة ناعمة.


قلل زمن الاستحمام:

 فالماء السّاخن والاغتسال أو الاستحمام لوقت طويل يتسببان في فقدان الزيوت من بشرتك. حدّد وقت الاستحمام أو الاغتسال، واستخدم الماء الدافئ،  بدلاً من الماء  الساخن.


تجنب الصابون المُركز:

 يمكن أن يتسبب الصابون والمنظفات المُركزة في فقدان الزيت من بشرتك. بدلاً من ذلك، اختاري المنظفات الخفيفة.


أفضل النصائح ل طرق العناية بالبشرة:


إليك بعض طرق العناية بالبشرة للحصول على أفضل النتائج عناية بالبشرة اليومية في ما يأتي:


  • الحرص على وضع واقي الشمس مرات متعددة كجزء من الروتين اليومي وأن يكون عامل الوقاية واسع الطيف ووضعه في الأيام غير المشمسة أيضًا.
  • غسل الوجه على خطوتين تكون الأولى لإزالة المكياج والشوائب بغسول لطيف والمرة الثانية باستخدام غسول مصمم لمعالجة مشاكل البشرة.
  • وضع المرطب مباشرة بعد التنظيف عندما لا تزال بشرتك رطبة لأن ذلك يمنح بشرتك مزيدًا من الحيوية.
  • دلكي وجهك أثناء الترطيب والتنظيف لتعزيز الدورة الدموية والحصول على بشرة أكثر نضارة.
  • ضعي المنتجات على وجهك بالترتيب الصحيح واتبعي قاعدة وضع المنتجات من القوام الأخف إلى الأثقل.
  • تجنبي النوم وأنت تضعين مساحيق التجميل على وجهك لأن ذلك يسد المسام ويزيد احتمال ظهور حب الشباب.


قيم المقال

0/5

اترك تعليقا

التعليقات