دوانا دوانا

تعرف على أحدث علاجات الحروق "دواء نيكسوبريد NexoBrid"

  • الرئيسية
  • تعرف على أحدث علاجات الحروق "دواء نيكسوبريد NexoBrid"
تعرف على أحدث علاجات الحروق "دواء نيكسوبريد NexoBrid"
تعرف على أحدث علاجات الحروق "دواء نيكسوبريد NexoBrid"
  • بواسطة admin

  • منذ أسبوعين

تعرف على أحدث علاجات الحروق "دواء نيكسوبريد NexoBrid"

أحدث علاجات الحروق "دواء نيكسوبريد NexoBrid"


دواء نيكسوبريد NexoBrid هو دواء يحتوي على مجموعة من الإنزيمات المحللة للبروتين الغنية بمادة البروميلين". وهو متوفر كمسحوق و جل أساسي يتم مزجهما معًا لصنع مادة هلامية بتركيز (2 جم / 22 جم أو 5 جم / 55 جم).


ما هي استخدامات دواء نيكسوبريد NexoBrid؟


يحتوي دواء نيكسوبريد NexoBrid على anacaulase التي تم الموافقة عليها لتستخدم في البالغين لإزالة الندبات (الأنسجة الميتة الجافة والسميكة) من حروق السماكة الجزئية deep partial thickness والسماكة الكاملة full thickness للجلد بسبب الحرارة أو الحريق. 

تمتد حروق السماكة الجزئية (تسمى أحيانًا حروق "الدرجة الثانية") إلى منطقة عميقة من الطبقة الداخلية من الجلد تسمى الأدمة، بينما تمتد حروق السماكة الكاملة (تسمى أحيانًا حروق "الدرجة الثالثة") بشكل أعمق عبر الأدمة بأكملها.


ونظرًا لأن عدد المرضى الذين يعانون من السماكة الجزئية العميقة وجروح الحروق الحرارية الكاملة السماكة منخفضة ، يعتبر المرض "نادرًا" وتم تصنيف NexoBrid على أنه "دواء يتيم" (دواء يستخدم في الأمراض النادرة) في 30 يوليو 2002.

وتم سحب NexoBrid من السجل المنتجات الطبية اليتيمة في ديسمبر 2022.

ويمكن الحصول على الدواء فقط مع وصفة طبية.


كيف يستخدم دواء نيكسوبريد NexoBrid ؟


يتم وضع دواء نيكسوبريد NexoBrid على منطقة الجلد المحروق بعد تجهيز الجرح بشكل مناسب. يجب استخدامه فقط في مراكز الحروق المتخصصة كما يجب ألا يطبق على أكثر من 15٪ من مساحة سطح الجسم الكلية للمريض. 

يجب استخدام NexoBrid في غضون 15 دقيقة من خلط المسحوق مع الجل ويجب تركه ملامسًا للجلد لمدة أربع ساعات. 

اعتبارات أخرى في الجرعات:

لا ينصح به للجروح الملوثة بالمواد المشعة وغيرها من المواد الخطرة لتجنب التفاعلات غير المتوقعة مع المنتج. كما أنه لم تثبت سلامة وفعالية علاج الآتي:

كيف يعمل دواء نيكسوبريد NexoBrid ؟


المادة الفعالة في NexoBrid هي خليط من الإنزيمات المستخرجة من ساق نبات الأناناس. يعمل هذا المزيج من الإنزيمات كعامل تنقية للجلد ، و تستخدم لإزالة الأنسجة الميتة من مناطق الجلد مثل جروح الحروق ، كما تساعد إزالة الحروق السميكة عن طريق إذابة ندبات الحرق. 


ما هي المخاطر المرتبطة بـ NexoBrid؟

الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا التي تم الإبلاغ عنها مع NexoBrid هي كالآتي:

أهم التحذيرات قبل استخدام الدواء؟


1-إزالة الندبات دواء نيكسوبريد NexoBrid دواء نيكسوبريد NexoBrid مؤلمة وتتطلب تسكينًا أو تخديرًا مناسبًا لذلك حتى الآن مصرح به في المراكز الطبية.


2-تجلط الدم


تم الإبلاغ عن انخفاض في تراكم الصفائح الدموية ومستويات الفيبرينوجين في البلازما وزيادة معتدلة في أوقات الثرومبوبلاستين الجزئية والبروثرومبين في الدراسات كآثار محتملة بعد تناول البروميلين عن طريق الفم ، وهو أحد مكونات دواء نيكسوبريد NexoBrid.


"لذلك يستخدم بحذر في المرضى الذين يعالجون بمضادات التخثر أو الأدوية الأخرى التي تؤثر على التخثر ، وفي المرضى الذين يعانون من انخفاض عدد الصفائح الدموية وزيادة خطر النزيف من أسباب أخرى (مثل القرحة الإنتانية والإنتان)


3-تفاعلات فرط الحساسية


تم الإبلاغ عن تفاعلات فرط حساسية خطيرة.في حالة حدوث تفاعل فرط الحساسية ، قم بإزالة دواء نيكسوبريد NexoBrid دواء نيكسوبريد NexoBrid (إن أمكن) وسيبدأ الطبيب بالعلاج المناسب


وعند تحضير الدواء والتعامل معه ، اتخذ الاحتياطات المناسبة (مثل القفازات والأقنعة الجراحية والأغطية الأخرى) حسب الحاجة و في حالة حدوث تعرض غير مقصود للجلد ، اشطف الدواء بالماء لتقليل احتمالية حدوثه.


طريقة تخزين الدواء


قم بتخزين العبوة في الثلاجة في درجة حرارة 2-8 درجة مئوية في الكرتون الأصلي لحمايتها من الضوء ولا تجمد.

قيم المقال

0/5

اترك تعليقا

التعليقات