دوانا دوانا

جرعات أوزيمبك Ozempic للتخسيس

جرعات أوزيمبك Ozempic للتخسيس
جرعات أوزيمبك Ozempic للتخسيس
  • بواسطة Dawanaa

  • منذ سنة

جرعات أوزيمبك Ozempic للتخسيس

جرعات أوزيمبك Ozempic للتخسيس

حيث أن حقن أوزيمبك شاع في الفترة الأخيرة استخدامها للحصول على وزن مثالي من قبل الكثير على الرغم من أنه قد تمت الموافقة علي حقن أوزيمبك Ozempic المحتوية على مادة " Semaglutide " من قيل هيئة الغذاء والدواء (FDA) على ما يلي:

  • تحسين مستويات السكر في الدم لدى البالغين المصابين بداء السكري من النوع 2 جنبًا إلى جنب مع النظام الغذائي وممارسة الرياضة.
  • تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الخطيرة لدى البالغين المصابين بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني. تشمل هذه المشاكل السكتة الدماغية والنوبات القلبية وفي بعض الحالات الوفاة بسبب أمراض القلب.

للحصول على معلومات حول جرعات دواء أوزيمبك Ozempic في التخسيس ، بما في ذلك شكله ونقاط القوة وكيفية استخدام الدواء ، استمر في القراءة.

الشكل الصيدلانى لدواء أوزيمبك Ozempic .

يأتي دواء أوزيمبك Ozempic في صورة حقن كمحلول سائل في أقلام مملوءة مسبقًا للاستخدام الفردي . يتم إعطاء الدواء كحقنة تحت الجلد بعد أن يوضح لك أخصائي الرعاية الصحية كيفية حقن Ozempic بشكل صحيح، قد تتمكن من إعطاء الحقن لنفسك في المنزل.

تركيزات دواء أوزيمبك Ozempic

تتوفر اقلام Ozempic المعبأة مسبقًا للاستخدام الفردي بثلاث نقاط قوة:

  • قلم يعطي جرعات 0.25 مجم.
  • وقلم آخر يعطي جرعات 0.5 مجم.
  • وهناك قلم يقدم جرعات 1 مجم.

جرعات أوزيمبك Ozempic الاعتيادية لضبط مستوى السكر بالدم ؟

عادة سيبدأ طبيبك بجرعة منخفضة. وبعد ذلك سيقوم بتعديل الجرعة بمرور الوقت للوصول إلى الجرعة المناسبة لك. سيصف طبيبك في النهاية أصغر جرعة توفر التأثير المطلوب.

تصف المعلومات التالية الجرعات الشائعة الاستخدام أو الموصي بها. ومع ذلك، تأكد من تناول الجرعة التي يصفها لك طبيبك. سيحدد طبيبك أفضل جرعة تناسب احتياجاتك.

جدول جرعات Ozempic هو كما يلي:

  • ستبدأ بجرعة 0.25 مجم مرة واحدة في الأسبوع وسوف تأخذ هذه الجرعة لمدة 4 أسابيع.
  • بعد ذلك سيزيد طبيبك عادةً جرعتك إلى 0.5 مجم مرة في الأسبوع وسيطلب منك الطبيب عادة تناول هذه الجرعة لمدة 4 أسابيع على الأقل.
  • من المحتمل أن جرعة 0.5 ملغ قد لا تتحكم في نسبة السكر في الدم بشكل جيد بعد 4 أسابيع. إذا حدث هذا، فقد يزيد طبيبك جرعتك إلى 1 مجم مرة في الأسبوع. أو قد يوصي طبيبك بالجرعة القصوى 2 مجم مرة في الأسبوع. ولكن إذا كانت جرعة 0.5 ملغ مناسبة لك فسيطلب منك طبيبك عادةً الاستمرار في تناولها. لذلك من الممكن أن تستمر على تركيز واحد طالما هذا التركيز يحقق الهدف من نسبة السكر في الدم.

ما هي مدة استخدام دواء أوزيمبك ozempic؟

من المفترض أن يستخدم Ozempic كعلاج طويل الأمد. ويتم تحديد التركيز الذي سوف تداوم عليه من قبل الطبيب. وذلك لأن لكل مريض هدف محدد من نسبة سكر الدم يحاول الطبيب الوصول إليها . 

جرعات أوزيمبك Ozempic للتخسيس

لم يتم اعتماد Ozempic لفقدان الوزن من قبل FDA حتي الان . ولكن قد يتم وصف جرعات أوزيمبك Ozempic للتخسيس ك " Off-Label Use " " وهو عندما يتم وصف دواء ما لعلاج حالة غير الحالة التي تمت الموافقة عليه من أجلها " .

حيث أن المادة الفعالة في دواء أوزيمبكOzempic هي Semaglutide، وهي أيضًا المادة الفعالة في دواء Wegovy. وتمت الموافقة على Wegovy للتحكم في الوزن لكن بتركيزات مختلفة. لكن الجدير بالذكر أن تأثير دواء أوزيبمك في التخسيس قد لا يكون بنفس المفعول في جميع الأشخاص.

كما هو الحال في التجارب السريرية حيث تم تعديل جرعات المشاركين كل 4 أسابيع أو نحو ذلك حتى وصلوا إلى 2.4 ملغ مرة واحدة أسبوعياً. وظهرت نتائج مشجعة في فقدان الوزن في الأسبوع 20. وتمكن معظم المشاركين من الوصول إلى الجرعة الكاملة وفقدوا الوزن أيضًا مع زيادة جرعتهم. لقد رأوا فقدانًا إضافيًا للوزن خلال الـ 48 أسبوعًا المتبقية بالجرعة الكاملة. لذلك يوص بالجرعات الابتادائية الاعتيادية ويتم زيادة الجرعة إلى الدرجة التي يتحملها المريض شهريا.

كيف تعمل مادة سيماجلوتيد Semaglutide لإنقاص الوزن؟

تساعد ناهضات GLP-1 مثل مادة Semaglutide التي توجد في دواء أوزيمبك Ozempic في التحكم في نسبة السكر في الدم ، لكن الأشخاص الذين يتناولونها يميلون أيضًا إلى إنقاص الوزن. حيث أن GLP-1 " الهرمون الرئيسي المعني" ، يبطئ سرعة إفراغ المعدة للطعام و هذا يساعد على الشعور بجوع أقل ، مما يؤدي إلى تناول كميات أقل من الطعام و فقدان المزيد من الوزن.

كم من الوقت يستغرق إنقاص الوزن على Ozempic؟

من المهم أن تضع في اعتبارك أنه عندما تستخدم جرعات دواء أوزيمبك Ozempic بصورة صحيحة. فإن فقدان الوزن يمكن أن يستغرق وقتًا وسترى أفضل النتائج عند تناول الدواء مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة. في بعض الأحيان قد لا يعمل الدواء من أجلك أو قد لا تتمكن من تحمل الجرعة الكاملة بسبب الآثار الجانبية. لذلك سوف تحتاج على الأرجح إلى العمل ببطء للوصول إلى الجرعة المستهدفة لخسلرة أكبر قدر من الوزن. 

هل يحد دواء أوزيمبك من Ozempic من شهيتك؟

نعم يُعتقد أن Ozempic يمكن أن يساعد في كبح شهيتك. بالإضافة إلى إبطاء إفراغ المعدة لتجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول يلعب GLP-1 أيضًا دورًا مباشرًا في كيفية تنظيم شهيتك.

هل يمكن استخدام دواء ويجوفي Wegovy مع دواء أوزيمبك ozempic في نفس الوقت؟

من المهم ملاحظة أنه لا يجب عليك استخدام Ozempic و Wegovy في نفس الوقت. نظرًا لأن كلا الدواءين يحتويان على Semaglutide ، فإن استخدام Ozempic و Wegovy قد يزيد من خطر حدوث آثار جانبية.

كيفية استخدام Ozempic

يأتي Ozempic كمحلول سائل في أقلام مملوءة مسبقًا للاستخدام الفردي. يتم إعطاء الدواء كحقنة تحت الجلد. بعد أن أوضح لك أخصائي الرعاية الصحية كيفية القيام بذلك حقن Ozempic بشكل صحيح، قد تتمكن من إعطاء نفسك الحقن في المنزل.

يمكن أخذ جرعات دواء أوزيمبك Ozempic مباشرة تحت جلدك:

  • البطن (البطن)
  • أعلى الفخذ
  • الجزء الخلفي من ذراعك العلوي

وتأكد من حقن Ozempic في نفس اليوم من كل أسبوع. ولكن يمكنك تناول جرعتك في أي وقت من اليوم مع أو بدون طعام.

هل يمكن حقن دواء أوزيمبك مع الأنسولين في نفس المكان؟

إذا قمت أيضًا بحقن الأنسولين ذاتيًا لمرض السكري. فيمكنك حقن Ozempic والأنسولين في نفس جزء الجسم مثل أعلى الفخذ. لكن يجب ألا تستخدم نفس المكان لكلتا الحقنتين. وضع في اعتبارك أنه لا يجب عليك خلط الأنسولين وOzempic معًا في نفس الحقنة.

ماذا يحدث في حالة نسيان جرعة؟

إذا فاتتك جرعة من جرعات دواء أوزيمبك Ozempic، فحاول تناولها بمجرد أن تتذكرها. يمكنك أن تأخذ جرعة فائتة تصل إلى 5 أيام بعد أن كان من المفترض أن تتناولها في الأصل.

إذا مر أكثر من 5 أيام على الجرعة الفائتة ، فتجاوز الجرعة الفائتة. انتظر وتناول جرعتك التالية في الوقت المعتاد. يمكنك بعد ذلك استئناف جدول الجرعات المعتاد مع Ozempic.

ماذا يحدث في حالة تناول جرعة أكثر من الموصى بها؟

من المهم ألا تستخدم Ozempic أكثر مما يصفه طبيبك. بالنسبة لبعض الأدوية، قد يؤدي تناول أكثر من الكمية الموصى بها إلى آثار جانبية أو جرعة زائدة.

إذا كنت تأخذ أكثر من الكمية الموصى بها من أوزيمبك Ozempic من الضروري قياس نسبة السكر في الدم بصورة فورية للتأكد من عدم انخفاضها والدخول في غيبوبة كذلك من الضروري أن يكون معك قطعة حلوى لتتناولها إذا شعرت بفقدان الوعي أو التعرق

اقرأ أيضا :  الفرق بين ريبلسوس و أوزيمبك

قيم المقال

0/5

اترك تعليقا

التعليقات