دوانا دوانا

تعرف على طرق تفتيح البشرة

تعرف على طرق تفتيح البشرة
تعرف على طرق تفتيح البشرة
  • بواسطة admin

  • منذ 11 شهر

تعرف على طرق تفتيح البشرة


تعد البشرة الجميلة والصحية من الأشياء التي يسعى الكثير من الأشخاص للحصول عليها. فالبشرة الصحية والمشرقة تعكس الصحة العامة للجسم وتعزز الثقة بالنفس وتحسن المظهر العام. ومن بين المشاكل الشائعة التي تؤثر على صحة البشرة وجمالها هي التصبغات والبقع الداكنة والتجاعيد والشيخوخة المبكرة

تفتيح البشرة هو مصطلح يستخدم لوصف عملية تحسين لون البشرة وجعلها أكثر إشراقًا وتألقًا.

حيث يعاني العديد من الأشخاص من العديد من مشكلات  البشرة مثل التصبغ والبقع الداكنة والتجاعيد والشيخوخة المبكرة. ولحسن الحظ، هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لتفتيح البشرة والحصول على بشرة صحية ومشرقة. في هذه المقالة، سنتحدث عن بعض الطرق الفعالة لتفتيح البشرة.

طرق تفتيح البشرة 

استخدام الواقي الشمسي

يعد استخدام الواقي الشمسي أمرًا ضروريًا لتفتيح البشرة والحفاظ عليها صحية. فالأشعة فوق البنفسجية تمثل التهديد الأكبر للبشرة، حيث يمكن أن تتسبب في تلف الخلايا وتسريع عملية الشيخوخة. وبالتالي، يجب استخدام الواقي الشمسي بانتظام لتقليل تأثير الأشعة فوق البنفسجية على البشرة وحمايتها من التلف.

استخدام مستحضرات التجميل المناسبة

يمكن استخدام مستحضرات التجميل المناسبة لتفتيح البشرة وجعلها أكثر إشراقًا وتألقًا. يمكن استخدام مستحضرات التجميل الخاصة بتفتيح البشرة مثل الكريمات والمراهم الغنية بالفيتامينات والمواد الطبيعية المفيدة للبشرة. يجب البحث عن المستحضرات التي تحتوي على مكونات طبيعية مثل فيتامين سي والجليكوليك أسيد والحمضيات والعسل والألوفيرا وغيرها. حيث يتميز هذه المكونات بخصائص فعالة لتفتيح البشرة وترطيبها وتغذيتها.

تناول الأطعمة الصحية

تناول الأطعمة الصحية هو جزء مهم من العناية بالبشرة وتفتيحها. يجب تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة مثل الخضروات والفواكه والأسماك والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة. وبالتالي، يمكن تحسين صحة البشرة وجعلها تبدو أكثر إشراقًا وتألقًا.

الحصول على قسط كافٍ من النوم

يمكن أن يؤثر النوم الغير كافي على صحة البشرة وجعلها تبدو باهتة ومتعبة. وبالتالي، يجب الحصول على قسط كافٍ من النوم لتحسين صحة البشرة وجعلها تبدو أكثر إشراقًا وتألقًا.

ممارسة التمارين الرياضية

تعتبر التمارين الرياضية جزءًا مهمًا من العناية بالبشرة وتفتيحها، حيث تساعد على تحسين تدفق الدم في الجسم وتحفيز إنتاج خلايا جديدة. وبالتالي، يمكن تحسين صحة البشرة وجعلها تبدو أكثر إشراقًا وتألقًا.

الحصول على المساعدة الطبية

في بعض الأحيان، قد يكون من الصعب تحسين صحة البشرة وجعلها تبدو أكثر إشراقًا وتألقًا. وفي هذه الحالة، يمكن الحصول على المساعدة الطبية من الأطباء والمتخصصين في العناية بالبشرة لتحديد الأسباب والعلاجات المناسبة.


استخدام العلاجات الطبيعية

يمكن استخدام العلاجات الطبيعية لتفتيح البشرة وجعلها أكثر إشراقًا. من بين العلاجات الطبيعية الفعالة لتفتيح البشرة:

عصير الليمون: يحتوي على فيتامين سي و الحمضيات الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة وترطيبها. يمكن وضع عصير الليمون على البشرة وتركه لمدة عشر دقائق قبل غسل البشرة بالماء الدافئ.

العسل والحليب: يمكن خلط العسل والحليب معًا لإنتاج ماسك طبيعي فعال لتفتيح البشرة وتغذيتها وترطيبها. يمكن وضع المزيج على البشرة وتركه لمدة 15-20 دقيقة قبل غسل البشرة بالماء الدافئ.

الكركم: يحتوي الكركم على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات التي تعمل على تفتيح البشرة وتحسين لونها. يمكن خلط الكركم مع الماء لإنتاج عجينة ووضعها على البشرة وتركها لمدة 10-15 دقيقة قبل غسل البشرة بالماء الدافئ.


الأطعمة التي تساعد على تفتيح البشرة

هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تساعد على تفتيح البشرة وجعلها أكثر إشراقًا وتألقًا. ويمكن أن تكون هذه الأطعمة غنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات التي تعمل على تحسين صحة البشرة وجعلها تبدو أكثر صحة ونضارة. ومن بين الأطعمة التي يمكن تضمينها في نظامك الغذائي لتحسين صحة البشرة وتفتيحها:

1.الفواكه الحمراء والبرتقالية

تحتوي الفواكه الحمراء والبرتقالية مثل الفراولة والتوت والكرز والبرتقال والمانجو والبطيخ على فيتامين C و الأنثوسيانين و الكاروتينويدات، وهى مركبات تساعد على تجديد الخلايا الجلدية وتحسين إنتاج الكولاجين لتفتيح البشرة ومنع التصبغات.


2.الخضروات الورقية الداكنة

تحتوي الخضروات الورقية الداكنة مثل السبانخ والكرنب والكالي والبروكلي والخس على فيتامين K والحديد والكالسيوم والألياف، وهي عناصر غذائية تعمل على تحسين صحة الجلد وتفتيحه.


3.الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والسردين على أحماض أوميغا 3 وفيتامين D، وهي مركبات تعمل على تحسين الصحة العامة للجلد وتفتيحه.


4.الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات، وهي خصائص تعمل على تحسين صحة البشرة وتفتيحها.


5.الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة و البوليفينولات والكافيين، وهي مركبات تعمل على تحسين صحة الجلد وتفتيحه.


بالإضافة إلى ما سبق، يمكن تضمين العديد من الأطعمة الأخرى في نظامك الغذائي لتحسين صحة البشرة وتفتيحها، مثل الحبوب الكاملة والبذور والمكسرات والأطعمة الغنية بفيتامين A وفيتامين E والزنك. ومن المهم الحرص على تناول نظام غذائي متنوع ومتوازن والحصول على العناصر الغذائية اللازمة لتحسين صحة البشرة وتفتيحها.


إليكم أسباب تغيير لون البشرة والجسم إلى اللون الأسمر أو البني المائل 

التعرض للشمس

يعتبر التعرض لأشعة الشمس الضارة هو أحد الأسباب الرئيسية لتصبغ البشرة واسمرارها. فعندما تتعرض البشرة للشمس، تقوم الخلايا الجلدية بإنتاج الميلانين، وهو الصبغة التي تعطي البشرة لونها. وعندما يتعرض الجلد للشمس بشكل مفرط، يزداد إنتاج الميلانين ويتراكم في البشرة مما يؤدي إلى تصبغ البشرة واسمرارها.

التعرض للتلوث

إذا كنت تعيش في منطقة ملوثة أو تتعرض للتلوث بشكل مفرط، فهذا يمكن أن يؤدي إلى تصبغ البشرة واسمرارها. فالتلوث يحتوي على مواد كيميائية و جزيئات صغيرة يمكنها التسبب في تلف الخلايا الجلدية وتسبب في تصبغ البشرة.

العوامل الوراثية

يمكن أن تكون العوامل الوراثية أيضًا سببًا في تصبغ البشرة واسمرارها. فإذا كان لديك أحد الأهل يعاني من مشكلة تصبغ البشرة، فقد يرث الأبناء هذه المشكلة.

استخدام بعض المنتجات الكيميائية

يمكن أن يتسبب استخدام بعض المنتجات الكيميائية، مثل المستحضرات التجميلية ومزيلات العرق وغيرها، في تصبغ البشرة واسمرارها. فبعض هذه المنتجات تحتوي على مواد كيميائية قوية يمكنها التسبب في تلف الخلايا الجلدية وتسبب في تصبغ البشرة.

بعض الأمراض

يمكن أن تكون بعض الأمراض، مثل السكري وأمراض الكبد والأمراض الجلدية، سببًا في تصبغ البشرة واسمرارها. فعندما يكون لديك مرض مزمن، فإنه يمكن أن يؤثر على صحة الجلد ويتسبب في تغير لونه.

   








قيم المقال

0/5

اترك تعليقا

التعليقات