دوانا دوانا

جهاز Medtronic Guardian Connect وثورة في في علاج مرضى السكر

  • الرئيسية
  • جهاز Medtronic Guardian Connect وثورة في في علاج مرضى السكر
جهاز Medtronic Guardian Connect وثورة في في علاج مرضى السكر
جهاز Medtronic Guardian Connect وثورة في في علاج مرضى السكر
  • بواسطة admin

  • منذ 8 أشهر

جهاز Medtronic Guardian Connect وثورة في في علاج مرضى السكر

جهاز Medtronic Guardian Connect" ثورة في إدارة مرض السكري"

ظهرت أجهزة المراقبة المستمرة للجلوكوز (CGM) لقياس مستوى السكر بشكل مستمر. وتوفر هذه الأجهزة قياسات مستمرة لمستويات الجلوكوز، مما يسمح للأفراد المصابين بالسكري بمراقبة مستويات السكر في الدم بشكل أكثر فعالية. أحد هذه الأجهزة التي حظيت باهتمام كبير هو Medtronic Guardian Connect.

في هذا المقال سوف تتعرف على مميزات وعيوب جهاز Medtronic Guardian Connect ونستكشف كيفية عمله من خلال سلسلة من الأسئلة الشائعة.

ما هو جهاز Medtronic Guardian Connect؟

جهاز Medtronic Guardian Connect هو نظام لقياس السكر بشكل مستمر ومصمم لمساعدة الأفراد المصابين بالسكري على إدارة حالتهم بشكل أفضل. ويتكون من ثلاثة مكونات رئيسية:

·       مستشعر صغير يتم إدخاله تحت الجلد لقياس مستويات الجلوكوز

·       جهاز إرسال يرسل بيانات الجلوكوز إلى جهاز محمول

·       تطبيق الهاتف الذكي الذي يعرض قراءات الجلوكوز في الوقت الفعلي.

كيف يعمل جهاز Medtronic Guardian Connect؟

يعمل جهاز Medtronic Guardian Connect عن طريق قياس مستويات الجلوكوز بشكل مستمر في السائل الخلالي" interstitial fluid"، وهو طبقة رقيقة من السائل تحيط بالخلايا في الجسم. حيث يكتشف المستشعر، الذي يتم إدخاله تحت الجلد، مستويات الجلوكوز ويرسل البيانات إلى جهاز الإرسال. ثم يقوم جهاز الإرسال بعد ذلك بنقل بيانات الجلوكوز لاسلكيًا إلى جهاز محمول متوافق، مثل الهاتف الذكي، حيث يمكن عرضها باستخدام تطبيق Guardian Connect.

كيفية استخدام جهاز Medtronic Guardian Connect؟

يعد استخدام جهاز Medtronic Guardian Connect أمرًا سهلاً نسبيًا. فيما يلي طريقة استخدام الجهاز خطوة بخطوة حول كيفية استخدامه:

1-قم بإعداد نظام Guardian Connect:

قبل استخدام الجهاز، ستحتاج إلى إعداد نظام Guardian Connect. يتضمن ذلك توصيل المستشعر بجسمك، وإدخال جهاز الإرسال في المستشعر، وإقران جهاز الإرسال بهاتفك الذكي.

2-قم بإقران الجهاز بهاتفك الذكي:

قم بتنزيل تطبيق Medtronic Guardian Connect على هاتفك الذكي واتبع التعليمات لإقرانه بالجهاز. تأكد من أن هاتفك الذكي متوافق مع التطبيق ويلبي المتطلبات الضرورية.

3-معايرة المستشعر:

بعد إقران الجهاز ستحتاج إلى معايرة المستشعر باستخدام قراءات جهاز قياس نسبة السكر في الدم. اتبع الإرشادات المقدمة من التطبيق لإدخال قراءات نسبة الجلوكوز في الدم ومعايرة المستشعر. تساعد المعايرة على ضمان قراءات دقيقة للجلوكوز على مدار اليوم.

4-ارتداء الجهاز: بمجرد معايرته، قم بارتداء جهاز Guardian Connect وفقًا للتعليمات. يتم ارتداؤه عادة على الجزء العلوي من الذراع أو البطن. تأكد من تثبيته بشكل آمن ومريح في الارتداء.

ما هي مميزات استخدام جهاز Medtronic Guardian Connect؟

يقدم جهاز Medtronic Guardian Connect العديد من المزايا للأفراد المصابين بالسكري:

1-مراقبة الجلوكوز طوال اليوم:

إحدى المزايا الرئيسية لجهاز Guardian Connect هي قدرته على توفير قراءات الجلوكوز في الوقت الفعلي. يتيح ذلك للأفراد مراقبة مستويات الجلوكوز لديهم بشكل مستمر طوال اليوم، مما يوفر لهم رؤى قيمة حول كيفية استجابة أجسامهم للأطعمة والأنشطة والأدوية المختلفة.

2-يوفر لك التنبيهات بشكل مستمر:

تم تجهيز جهاز Guardian Connect بتنبيهات وإشعارات قابلة للتخصيص "أي تخصيص وصول الاشعارات عند وصول السكر لمستوى معين" ويمكنها مساعدة الأفراد على البقاء على اطلاع بمستويات الجلوكوز لديهم. ويمكنه تنبيه المستخدمين عندما تكون مستويات الجلوكوز مرتفعة جدًا أو منخفضة جدًا، مما يساعدهم على اتخاذ إجراءات فورية لتجنب المضاعفات.

3-أسهم الاتجاه والتنبيهات التنبؤية

يعرض تطبيق Guardian Connect أسهم الاتجاهات إلى جانب قراءات الجلوكوز، للإشارة إلى ما إذا كانت مستويات الجلوكوز ترتفع أو تنخفض أو مستقرة.

تتيح هذه الميزة مرضى السكر في توقع التغيرات في مستويات الجلوكوز لديهم واتخاذ تدابير استباقية للحفاظ على مستويات مستقرة للسكر في الدم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للجهاز توفير تنبيهات تنبؤية، لإخطار المستخدمين عندما يتوقع أن تصل مستويات الجلوكوز لديهم إلى قياسات منخفضة أو عالية في المستقبل القريب.

4-تبادل البيانات والمراقبة عن بعد

يمكّن جهاز Guardian Connect مرضى السكري من مشاركة بيانات الجلوكوز الخاصة بهم مع الأطباء. وتسمح هذه الميزة لمتخصصي الرعاية الصحية بمراقبة مستويات الجلوكوز لدى المرضى عن بعد واتخاذ قرارات علاجية مستنيرة. كما أنه يوفر راحة البال لأفراد الأسرة، الذين يمكنهم تلقي التنبيهات والتحديثات حول مستويات الجلوكوز لدى أحبائهم.

ما هي عيوب استخدام جهاز Medtronic Guardian Connect؟

في حين أن جهاز Medtronic Guardian Connect يوفر العديد من المزايا، فمن المهم مراعاة عيوبه أيضًا:

1-المعايرة والدقة

مثل معظم أجهزة مراقبة الجلوكوز المستمرة، يتطلب جهاز Guardian Connect معايرة منتظمة باستخدام قراءات مستوى السكر في الدم بوخز الإصبع لضمان الدقة. قد يجد بعض المستخدمين هذه العملية مرهقة، لأنها تتضمن خطوات إضافية ووخز الإصبع.

2-الإدراج وارتداء أجهزة الاستشعار

قد تكون عملية إدخال المستشعر غير مريحة لبعض الأفراد، لأنها تنطوي على إدخال إبرة صغيرة تحت الجلد. بالإضافة إلى ذلك يجب استبدال المستشعر كل بضعة أيام، الأمر الذي قد يكون غير مريح لبعض المستخدمين.

3-التكلفة

يمكن أن تشكل تكلفة جهاز Medtronic Guardian Connect، بما في ذلك أجهزة الاستشعار وأجهزة الإرسال، عائقًا كبيرًا بالنسبة لبعض الأفراد.

من يمكنه الاستفادة من استخدام جهاز Medtronic Guardian Connect؟

تم تصميم جهاز Medtronic Guardian Connect بشكل أساسي للأفراد المصابين بداء السكري والذين يحتاجون إلى مراقبة مستمرة للجلوكوز. يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص لأولئك الذين:

·       يجدون صعوبة في التحكم في مستويات السكر في الدم

·       الأشخاص اللذين أصيبوا بنوبات متكررة من ارتفاع أو انخفاض نسبة السكر في الدم

·       من يرغب في الحصول على رؤى أفضل حول أنماط الجلوكوز واتجاهاته

قيم المقال

0/5

اترك تعليقا

التعليقات