دوانا دوانا

تعرفي على 10 نصائح مهمة لا تفوتكِ عن البشرة والجمال

  • الرئيسية
  • تعرفي على 10 نصائح مهمة لا تفوتكِ عن البشرة والجمال
تعرفي على 10 نصائح مهمة لا تفوتكِ عن البشرة والجمال
تعرفي على 10 نصائح مهمة لا تفوتكِ عن البشرة والجمال
  • بواسطة admin

  • منذ سنتين

تعرفي على 10 نصائح مهمة لا تفوتكِ عن البشرة والجمال


من أبرز الأمور التي تهتم بها النساء وتشغل بالهن بمختلف أعمارهن هو الاهتمام بأنفسهن ومدى كون بشرتهن صافية، فالبشرة هي عنوان جمال المرأة، وكلما كانت البشرة صافية ونضرة، كلما زادت ثقة المرأة بنفسها ومنحها ذلك شعورًا بمزيجٍ من الراحة والرضا، ونظرًا لأن البشرة قد تتضرر بسبب تأثرها بالحرارة أو تقلبات الجو أو الإفراط في وضع مساحيق التجميل، لذا فطريقكِ للحصول على بشرة جميلة يبدأ من اتباعكِ الخطوات الآتية لبشرة أفضل:



شرب السوائل والعصائر الطبيعية



فشرب سوائل من أعشاب طبيعية مثل البابونج أو القرفة أو الحلبة أو شرب مشروبات لفواكه طبيعية مثل البرتقال الغني بفيتامين C أو الفراولة اللذيذ، أو الليمون بالعسل المنعش للبشرة والذي يمنحها نضارة ولمعان كما أن الفواكه الطبيعية تعطي نتائج طبيعية مفيدة بدون أي آثار جانبية مما تعتبر مصدرًا أساسيًا للبشرة في عمر الثلاثين وما فوق والتي تخفف من حدة التوتر وتأثير الإجهاد النفسي على بشرتكِ، كما يُفَضَّل شرب اللبن منزوع الدسم بالمكملات الغذائية، لفائدة أكبر وصحة أفضل للبشرة.



اختيار النوعية المناسبة للمستحضرات



قبل وضع مستحضرات التجميل يجب عليكِ إجراء بعض الفحوصات والاختبارات التي تفيدك في معرفة طبيعة بشرتكِ، وهي خطوة مهمة تساعدكِ في اختيار مستحضرات العناية ببشرتكِ والمستحضرات التجميلية المتاح استخدامها لكي لا تؤثر بالسلب على بشرتكِ وتؤدي إلى التهابات أو ظهور حبوب وبثور، الحرص على ترطيب البشرة واستخدام واقي الشمس  المناسب والحرص على أن تكون درجة عامل الحماية (SPF) أعلى من 15، ووضعه على البشرة قبل الخروج بـ 20 دقيقة، بالإضافة إلى ضرورة تجديده كلّ ساعتين.



النوم العميق



السبيل الأهم للحصول على بشرة نقية أخذ قسط كافٍ من النوم يوميًا لا يقل عن 8 ساعات، خذي حمام دافئ للاسترخاء وضعي كريماتكِ الليلية، واشربي سوائل مُهدِّئة كمشروب النعناع، وارتدي ملابس قطنية، وضعي كريم العناية بالعينين، حاولي الابتعاد عن تناول وجبات ثقيلة قبل النوم واحرصي أن تكون آخر وجبة قبل النوم بساعتين أو ثلاثة وحافظي على تهيئة غرفة النوم وجعلها مظلمة وهادئة ومُرَتَّبة ونامي على وسائد مريحة في ساعات متقدمة من الليل، فكلما كان نومكِ أبدر، كلما كان مفيدًا أكثر لبشرتكِ للاستفادة من الهرمونات المحفزة لنضارة البشرة، ابتعدي عن مشاهدة التليفزيون والتعرُّض لشاشة الموبايل ليلًا قبل النوم وتجنبي تناول المنشطات والكافيين والنيكوتين في فترة المساء ليساعدكِ ذلك على نومٍ أعمق واحصلي على 8 ساعات من النوم لتتمكّن خلايا البشرة من تجديد نفسها بشكل متكامل، فيبدو وجهكِ أكثر صحّة وتوهّجًا.



اهتمي بتناول الأكل الصحي



تذكَّري جيدًا أن كل ما نتناوله من طعام ينعكس على البشرة، لذا لا بد من الامتناع عن منتجات الألبان والحلوى التي تسبب في زيادة دهنية البشرة وسبب قوي في ظهور البثور السوداء والحبوب، واستبدالها بالعصائر الطبيعية والماء المضاف له الليمون والعسل لمنح البشرة مظهرًا صحيًا لتحرير الجسم من السموم وبالتالي تنقية البشرة، واشربي ليترين من الماء يومًا للحفاظ على ترطيب بشرتك  تناولي الأطمعة  الغنية بالمواد المضادة للأكسدة وعناصر مقوّية وحامية من أشعّة الشمس المؤذية والجذور الحرة، كالتوت البرّي. كذلك الأطعمة المدعّمة بالدهون الصحية، مثل السلمون، الأفوكادو وبذور الكتّان تساعد على إنتاج خلايا صحية وتقوي حاجز الجلد تجاه العوامل الخارجية، مثل التلوّث البيئي.



قللي من استخدام مساحيق التجميل ولا تنسي استخدام مزيل المكياج



كثرة المكياج قد تؤدي إلى إغلاق مسام بشرتكِ بالكثير من السموم والمواد الكيميائية الضارة التي قد تؤثر على صحة بشرتكِ، ومن أهم النصائح استخدام مزيل مكياج طبيعي بدلًا من الكيميائي مثل زيت جوز الهند، والذي يرطب البشرة وينصح به خبراء التجميل منعًا لانسداد المسام واختزان الأتربة والأوساخ فيها، كما أنه مضاد للماء لتتم عملية التنظيف بشكل أعمق ولضمان التخلص من جميع الرواسب التي تحدثها هذه المساحيق في المسام، وهو فعال ومفيد جدًا للبشرة.



روتين العناية طبيعي يساعدكِ على الاسترخاء



الاسترخاء يساعد على تجنب مسببات التوتر والقلق بزيادة مستوى هرمون الكورتيزول في الجسم وهو المسؤول عن عدم ظهور حبوب الشباب، والاسترخاء من أفضل الطرق للاهتمام بالبشرة والتي تعود عليها بنتائج رائعة، كأن تقومي بعمل جلسة بخار منزلية والتي تساعد على فتح المسامات وتنظيفها من أي سموم وزيوت زائدة أن تغطي رأسكِ بمنشفة وتعرضي وجهكِ لوعاء به ماء مغلي ونعناع وليمون، وتقومي بصنفرة وجهكِ ورقبتكِ ووضع أقنعة الجمال المناسبة لبشرتكِ ويفضل التنوع في كل مرة في استخدام مواد طبيعية مثل الطماطم والسكر والنشا والحليب وغيرها ونهاية تغرقي رأسكِ في وعاء مليء بمكعبات الثلج وشرائح الخيار فذلك يفيد في إغلاق وتقليص المسام الواسعة ويعطي للبشرة إشراقة أفضل، وبعدها رطبي بشرتكِ بأحد كريمات الترطيب ستلاحظين الفرق.



القرفة تغنيكِ عن أحمر الشفاه



الشفاه الحمراء أفضل من نظيرتها البنية وتضفي مظهرًا جميلًا على البشرة، والقرفة بمختلف أنواعها سواء خشب أو بودرة أو زيت تُعَد مُنشِّطًا طبيعيًا للدورة الدموية، مما يعزز احمرار الشفتين والتي يمكن استخدامها كبديل طبيعي لأحمر الشفاه! أجل فكل ما عليكِ هو دهن الشفاه بالزيت أو البودرة الطبيعية بعد عجنها بملعقة ماء ورد، ليلًا قبل النوم لمدة 30 دقيقة، ثم افركيها  لتعطيكِ حمرة طبيعية تغنيكِ تمامًا عن أحمر الشفاه.



التدليك للبشرة يوميًا



اتّبعي روتين لتدليك وجهكِ يوميًا، سواء عبر تمارين يوغا الوجه، أو باستخدام كريمات وتمارين تدليك بالكريمات في اتجاهات معينة أو باستخدام أداة التدليك. فهي خطوة هامة تعزّز الدورة الدموية، وتساعد في التصريف اللمفاوي، ممّا يزيد من إنتاج الكولاجين في الخلايا. هذا يعني أن وجهكِ سيبدو أكثر حيوية وامتلاءً، حيث وجنتين حمراوين ولا مزيد من احمرار الشفاه.



مارسي الرياضة باستمرار



مارسي الرياضة، اليوغا والتأمّل، التي تدفع جسمكِ للاسترخاء، تحرّك الدورة الدموية وتحسّن من إنتاج كميّة الكولاجين التي تقوّي هيكلة البشرة. فهي تطرد السموم من الجسم من خلال العرق وزيادة عملية تبادل الأكسجين والعناصر الغذائية داخل الجسم، مما ينعكس بشكلٍ إيجابي على البشرة ويجعلها أكثر صفاءً ونضارةً، تفيد في التخلص من التجاعيد، وزيادة توهج وحيوية البشرة والتخلص من المشاكل الجلدية المزمنة.



النظرة المختلفة تبدأ من عيون صحية



جرّبي النوم بوضعية يكون فيها رأسكِ مرفوعٌ قليلًا لمنع تجمّع السوائل في الجفنين الذي يؤدي إلى انتفاخ العينين. عزّزي نموّ رموشكِ من خلال تدليك الجفنين العلويّين بحركات دائرية لمدّة 5 إلى 7 دقائق لمساعدة الدم على التدفّق إلى بصيلات الشعر. واستخدمي زيت الخروع أو زيت الزيتون، ثمّ مشّطي رموشكِ لجعلها أطول وأكثر كثافة. دلّكي عينيكِ قبل النوم بزيت فيتامين E الذي يعالج الهالات السوداء ويشدّ التجاعيد الرفيعة. يمكنكِ أيضاً تخصيص وقت قبل النوم لتدليك محيط عينيكِ بأداة جمالية مخصصة لذلك.



إقرأ أيضا : تعرفي على 5 أسباب تبرز أهمية فيتامين سي للبشرة


قيم المقال

0/5

اترك تعليقا

التعليقات

Draifflax خط

Draifflax

09 يناير, 2023

5 per 1000 person years Table 2 <a href=http://bestcialis20mg.com/>online cialis</a>

kcwEkrFSh خط

kcwEkrFSh

14 أكتوبر, 2023

Does anyone know if it is better to take robitussin over mucinex or vice versa <a href=https://acialis.buzz>cialis without a doctor's prescription</a> Katz A, Buchholz TA, Strom EA