دوانا دوانا

غسول للبشرة الدهنية

غسول للبشرة الدهنية
غسول للبشرة الدهنية
  • بواسطة admin

  • منذ 9 أشهر

غسول للبشرة الدهنية

تعرف معنا على أنواع الدهنيه 

هل تساءلت ما هو نوع بشرتك, للبشرة اربعة أنواع وعليك معرفة نوع بشرتك لتتمكني من الاعتناء بها جيداً.

  • البشرة العادية: إن كنت تملكين بشرة عادية، فأنت محظوظة للغاية. تتميز هذه البشرة بجمالها وسماكتها، فهي تنضج بجمال ولا تشيخ قبل الأوان. تعاني مشاكل أقلّ من الأنواع الأخرى والاهتمام بها أمر سهل. كلّ ما تحتاجه هو التنظيف بلطف بواسطة غسول يومي. 
  • البشرة الجافة: تنتج البشرة الجافة كمية اقلّ من الزيوت وتفتقر للحيوية. غالباً ما تتّسم بخطوط واضحة حول العينين والفم. هذا النوع من البشرة معرّض للجفاف وهو ضعيف تجاه التغييرات المناخية. ولهذا على الأشخاص ذوي البشرة الجافة أن يشربوا الكثير من المياه وأن يتناولوا الفيتامينات أحياناً إن استدعى الأمر. إن كانت بشرتك جافة. ومن المهمّ أيضاً استعمال كريم ترطيب مصمم خصيصاً للبشرة الجافة والباهتة صباحاً ومساءً لمدّها بجرعة الترطيب التي تحتاجها.
  • البشرة الدهنية / المعرضة لظهور البثور: يتميز هذا النوع من البشرة بزيادة إفراز الزيوت وغالباً ما تكون البشرة الدهنية لامعة ومتعرقة وأكثر عرضة للاحمرار وظهور البثور والرؤوس السوداء والمسام المفتوحة. تحتاج البشرة الدهنية إلى غسول خاص خالٍ من الزيوت يُطبّق صباحاً ومساءً. 
  • البشرة المختلطة: ينضوي هذا النوع تحت فئة البشرة العادية ولكنه دهني في منطقة الجبين والأنف. يحتاج هذا النوع من البشرة أن يكون محمياً من أشعة الشمس لأنه دهني أكثر من الأنواع الأخرى وحسّاس تجاه الأضرار التي تسببها الشمس. يستوجب هذا النوع غسولاً لطيفاً لتنظيف المسام بعمق. إن كنت تملكين بشرة مختلطة.

ما هي البشرة الدهنية

البشرة الدهنية هي البشرة التي تتصف بمسماها الواسعة، وغزارة إفرازها للزيوت الطبيعية، وذلك لأنّ هرمونات الجسم هي من تؤثر على إنتاج الزيت فيها، فأيّ ظرف يغير مستويات الهرمونات في الجسم، يمكن أن يؤثر عليها، لذا فأنّها معرّضة أكثر من غيرها للإصابة بحب الشباب، والرؤوس السوداء، واللمعان. ويمكن أن يتغير إفراز الزيوت في البشرة الدهنية بتغير شهور السنة، أو الطقس، أو الدخول في مرحلة البلوغ أو غيرها من الاختلالات الهرمونية، وكذلك التعرّض للضغوطات النفسية، أو للحرارة أو الكثير من الرطوبة.


نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

 فيما يلي بعض النصائح للحفاظ على نظافة البشرة الدهنية:غسل الوجه مرتين أو ثلاث مرات يومياً بالماء والصابون. استخدام غسول تنظيف للبشرة الدهنية، وهو متوفر في الصيدليات و يصرف بدون وصفة طبية، إذ يساعد على تخفيف إفراز البشرة من الزيوت، وإزالة الأوساخ المتراكمة على سطح الجلد. تجنّب الضغط على البثور، لأنّ ذلك يساهم في نشر الالتهاب على سطح البشرة، ويزيد تهيجها وظهور حب الشباب عليها. استخدام مستحضرات التجميل غير المضغوطة، أو التي تحمل مصطلح Noncomedogenic، أي أنّها لا تتسبب بإغلاق المسام. استخدام مستحضر حماية من الشمس وذلك لحماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية مع التأكد من أنّه خالٍ من الزيوت.


أسباب تزيد مشاكل البشرة الدهنية

 قد تبدو البشرة الدّهنية لامعة أكثر من اللازم، ومساماتها واسعة الحجم، كما تظهر عليها الرّؤوس السّوداء والبثور بسرعة، وهناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى زيادة مشاكل البشرة الدهنية، منها: مرحلة البلوغ، وغيرها من حالات عدم توازن الهرمونات. التّوتر. الطّقس الحار، وشديد الرّطوبة.


فوائد غسول للبشرة الدهنية

تعرف على الفوائد التي سوف تشجعك على استخدام غسول للبشرة الدهنية بانتظام إن كُنت تستخدمه، أو ستشجعك على استخدامه في حال لم تكن تستخدمه بعد فيما يأتي:


1. التخلص من الشوائب

في حال كُنت تستخدم غسول للبشرة الدهنية مرتين يوميًا فهو سيعمل على التخلص من: الأوساخ، والزيوت، والشوائب المتراكمة خلال اليوم على وجهك، فخلال اليوم يتعرض الوجه إلى البكتيريا، والملوثات في الجو، والفيروسات، والأوساخ، وتراكم خلايا الجلد الميتة، فاستخدام الغسول يجعلك تشعر بأن بشرتك منتعشة ونظيفة.


2. ترطيب البشرة

إن استخدام غسول للبشرة الدهنية باستمرار يحافظ على مستويات جيدة من الترطيب خلال اليوم، فإن كانت بشرتك جافة وتظهر عليها علامات التقدم في السن ننصحك باستخدام غسول بشرة مناسب لبشرتك للمساعدة في التخلص من هذهِ المُشكلات. 


3. التخلص من حب الشباب

استخدام غسول للبشرة الدهنية المُناسب بشكلٍ مُنتظم يعمل على إزالة الزيوت والأوساخ؛ مما يُقلل من ظهور حب الشباب، لهذا ننصحك باستخدامه مرتين يوميًا للحصول على هذه الفائدة.

4. إزالة خلايا الجلد الميتة

يُسبب تراكم خلايا الجلد الميتة عيوبًا كثيرة في البشرة، لكن الاستخدام المنتظم غسول للبشرة الدهنية سيخلص الوجه منها مما سيعمل على تكوين حاجز ناعم للبشرة وهذه واحدة من أهم فوائد غسول الوجه. 


5. التحسين من المزاج

على الصعيد الآخر عند فرد الغسول على الوجه والقيام بتدليك الوجه بحركات دائرية يُساعد على الاسترخاء وإراحة الأعصاب والتخفيف من التوتر، كما يحفز من الأوعية الدموية اللمفاوية في البشرة التي تجعل بشرتك أصغر عمرًا وأكثر صحة.


6. معالجة مشكلات عدة

إن استخدام غسول للبشرة الدهنية المُناسب للبشرة يُساعد في التخلص من مشكلات عديدة قد تُصيب البشرة، مثل: الرؤوس السوداء، والرؤوس البيضاء، والحبوب، والأضرار الناجمة عن أشعة الشمس، والالتهابات، والجفاف، والوردية.


كيفية اختيار غسول للبشرة الدهنية المناسب

  • بعد التعرف على فوائد غسول للبشرة الدهنية الوجه العديدة والمختلفة، هُناك بعض النصائح التي ستساعدك على اختيار الغسول المُناسب لك، مثل:
  • التعرف على نوع بشرتك بدايةً، فإن كانت جافة يجب عليك الابتعاد عن الغسولات التي تحتوي على محتويات عالية من المحول.
  • البشرة الدهنية يجب أن تحصل على غسول للبشرة الدهنية بمعامل درجة حموضة قليل.
  • البشرة الحساسة غسول يجب أن لا يحتوي على مكونات كثيرة، وأن يكون خالٍ من العطور، والإضافات.
  • الغسولات الكريمية القاعدة فهي مناسبة للبشرة الجافة، أما البشرة الدهنية فيفضل أن تحصل على غسول رغوي.
  • اختيار غسول مناسب لإزالة المكياج بدايةً إن كُنتِ تضعين المساحيق التجميلية بشكلٍ مُتكرر.

كيفية استخدام غسول الوجه

  • إن طريقة استخدام الغسول سهلة وهي كالآتي:
  • قم بغسل يديك جيدًا بالماء والصابون.
  • قم بترطيب وجهك بماء فاتر قبل وضع الغسول، فهذه الخطوة تُساعد في توزيعه على الوجه بشكلٍ أفضل.
  • ضع كمية مناسب وغير كبيرة من الغسول على يديك ثم ضعه على وجهك بشكلٍ متساوٍ عبر تطبيق حركات دائرية بأطراف أصابعك لغسل بشرتك.
  • تخلص من الغسول بالماء الفاتر ثم نشف بشرتك بلطف.




قيم المقال

0/5

اترك تعليقا

التعليقات