دوانا دوانا

تعرف على البديل المحتمل للأنسولين "دواء لانتيدرا Lantidra"

  • الرئيسية
  • تعرف على البديل المحتمل للأنسولين "دواء لانتيدرا Lantidra"
تعرف على البديل المحتمل للأنسولين "دواء لانتيدرا Lantidra"
تعرف على البديل المحتمل للأنسولين "دواء لانتيدرا Lantidra"
  • بواسطة admin

  • منذ 8 أشهر

تعرف على البديل المحتمل للأنسولين "دواء لانتيدرا Lantidra"

دواء لانتيدرا Lantidra

تمت الموافقة على دواء لانتيدرا Lantidra من قِبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لأول مرة في 28 يونيو 2023 من قبل شركة CellTrans, Inc ليعطي مؤشر حول اتجاه جديد في علاج مرض السكر النوع الأول للتقليل من حقن الانسولين.

ما هو علاج لانتيدرا الجديد؟

دواء لانتيدرا Lantidra "الاسم العام "(donislecel) هو علاج خلوي لجزيرة البنكرياس التي تفرز الأنسولين لعلاج داء السكري من النوع 1 لدى البالغين الذين لا يتم التحكم في أعراضهم بشكل جيد.

وتمت الموافقة عليه لعلاج البالغين المصابين بداء السكري من النوع 1 غير القادرين على الوصول للهدف من السكر التراكمي (متوسط مستويات الجلوكوز في الدم على مدار 3 أشهر)

شكل الدواء:

يأتي دواء لانتيدرا Lantidra كمعلق لجزر البنكرياس في كيس تسريب بحجم1000 مل مملوء بحجم 400 مل

ما هو مرض السكري النوع الأول؟

مرض السكري من النوع الأول هو أحد أمراض المناعة الذاتية المزمنة التي تتطلب رعاية مدى الحياة وحقن الأنسولين بانتظام. يعاني العديد من مرضى السكري من النوع الأول من صعوبة في إدارة كمية الأنسولين المطلوبة يوميًا ، وتصبح الجرعات صعبة. يوفر العلاج الجديد Lantidra خيارًا علاجيًا محتملاً لهؤلاء المرضى.

ما هي طريقة عمل دواء لانتيدرا Lantidra؟

تُزرع خلايا البنكرياس المنقاة من متبرع متوفى في متلقين مصابين بداء السكري الوع الأول لتكملة إنتاج هرموني الأنسولين الداخلي والجلوكاجون، مما يحسن التحكم بوساطة البنكرياس في جلوكوز الدم ويحتمل أن يلغي الحاجة إلى إعطاء الأنسولين الخارجي.

كيفية إعطاء الدواء الجديد Lantidra؟

يعطى دواء Lantidra على شكل حقنة واحدة في الوريد البابي الكبدي. وقد تكون هناك حاجة إلى ضخ إضافي اعتمادًا على استجابة المريض للجرعة الأولى.

ويجب العلم أن الدواء يحتاج إلى التثبيط المناعي المستمر يجب أن يستمر التثبيط المناعي بشكل دائم لمنع رفض الجسم للخلايا الجديدة.

الآثار الجانبية المحتملة:

تشمل الآثار الجانبية الشائعة:

·       الغثيان

·       التعب

·       فقر الدم

·       الإسهال

·       آلام البطن.

قيم المقال

0/5

اترك تعليقا

التعليقات